طموحات Harvest TV تهدد بالوصول إلى كروت

0
14

شهدت عطلة نهاية الأسبوع في 26 كانون الثاني (يناير) قناة Harvest TV – وهي قناة أخبار إنجليزية جديدة – على الهواء مباشرة في الهند. كانت فترة شهر العسل قصيرة. بعد يومين فقط ، بعد ساعات قليلة من أول يوم عمل بعد إطلاق القناة ، اختفى تلفزيون Harvest لفترة وجيزة من الموجات الهوائية. تم تعتيمها على كلتا المنصتين اللتين كانتا متاحتين به – خدمة Airtel المباشرة (DTH) ومنصة الكابلات Den Networks.

وقال ديباك تشودري ، رئيس Veecon Media and Broadcasting ، مروجي Harvest ، عادت القناة إلى الظهور بعد بضع دقائق ، ولكن على تردد مختلف ، تم خفضه. ومنذ ذلك الحين ، كانت الأمور في دوامة الهبوط.

سبب السقوط

تم ربط إطلاق Harvest TV بأنه مهم في عالم وسائط الإعلام التلفزيونية. هناك قناة إخبارية سياسية يشاع أنها مدعومة من بعض السياسيين من المؤتمر الوطني الهندي (INC) ، وقد تم إطلاقها قبيل الانتخابات العامة القادمة. كما أنه يمثل عودة تلفزيونية للصحفيين المخضرمين مثل برخا دوت وكاران ثابار. ولكن بعد أسبوع واحد فقط من وجوده ، يجد Harvest TV نفسه متعمقًا في الجدل. لقد تلقت بالفعل إشعارات قانونية متعددة وشكاوى حكومية. هناك مشكلة في الاسم ، ومشكلة شعار ، ونمط مساهمة غير واضح ، وارتباط “مزعوم” بزعيم المؤتمر الوطني الهندي كابيل سيبال.

اعتبارًا من 30 كانون الثاني (يناير) ، تم تزويد الشركة بثلاثة إشعارات من وزارة الإعلام والبث (I&B) تطلب منها توضيح هذه المشكلات ، بالإضافة إلى إشعار قانوني آخر بالاستخدام غير المصرح به للعلامة التجارية. ووفقًا لشودري ، فإن انقطاع التيار الكهربائي كان نتيجة لإقناع وزارة I&B بمشغل القناة الفضائي Planetcast Media للعودة إلى التردد المنخفض الأصلي لجهاز Harvest TV لأن القناة لم تحصل على إذن للترقية المطورة. لم يرد Planetcast على استعلام كين عبر البريد الإلكتروني.

يأتي Harvest TV أو HTN News كما يطلق على الوسائط الرقمية من Veecon Media and Broadcasting Private Limited ومقرها دلهي. تأسست شركة Veecon في عام 2009 ، وقد بلغت إيراداتها الإجمالية 3.8 كرور روبية (حوالي 533000 دولار) في السنة المالية 18 وتدير قناة تلفزيونية واحدة أخرى — قناة عبادة هندوسية تدعى Kaatyayani TV. الصعاب لم تسمع بها من Veecon Media. لقد كانوا بالكاد وصمة عار على رادار وسائل الإعلام الهندي. كان من المفترض أن يكون حصاد التلفزيون لحظاتهم في الشمس لكن الأمور لم تنته كما هو مخطط لها.

كل ما فعلته Veecon Media حتى الآن يبدو متسارعًا. توقيت إطلاقه بالكاد يكون مفاجأة. إن البدء قبل الانتخابات العامة لعام 2019 سيمنحها القوة وقد يساعد في تعزيز الحملة الانتخابية العامة للحزب السياسي الذي يشاع أن له علاقات معه. لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل للوقوف على الأرض. ولكن في شغفهم بالإطلاق ، يبدو أن القناة ومروجوها قد تحايلوا على مختلف القواعد التنظيمية. الاختصارات التي يمكن أن تثبت أن تراجع الحصاد.

بالنظر إلى الانتماء السياسي المزعوم لـ Harvest ، فمن المؤكد أن مروجيها كانوا يعرفون أن القناة ستتعرض لإطلاق النار من السلطات إذا كان أي شيء خارج عن الخط. على الرغم من هذا ، اختاروا لعبة النظام. هذا يطرح السؤال – هل حصاد مسرحية إعلامية حقيقية طويلة المدى أم مسرحية سياسية على المدى القصير؟

تصريح السياسة

اسأل أي مسؤول تنفيذي في الشركة وسيخبرك أن الجزء الأصعب حول إطلاق قناة أخبار في الهند هو عملية الإذن الطويلة والمرهقة. تحتاج إلى تصاريح وتصاريح من خمس إدارات ووزارات مختلفة على الأقل ، علاوة على ذلك ، لا يوجد إطار زمني قانوني يحكم العملية.

لذلك ، بناءً على أهواء وهوى الإدارات المعنية (ناهيك عن الحزب السياسي الموجود في السلطة) ، قد تستغرق العملية ما بين أسابيع وسنوات. تمكّن Rajeev Chandrasekhar Republic TV المدعوم ، على سبيل المثال ، من الحصول على جميع أذوناته مرتبة في غضون بضعة أسابيع. بلومبرج كوينت ، من ناحية أخرى ، تنتظر ترخيصًا منذ عام 2017.

البدء من جديد ليس هو الكفاح الوحيد. يلزم أيضًا أذونات تغيير اسم أو شعار القناة أو إذا كان هناك تغيير في نمط المساهمة أو ملكية الشركة. في عام 2018 ، منحت I&B 18 إذنًا ، ستة منها كانت أذونات أخبار (أربعة إلى Zee Media Corporation Ltd. واثنين إلى Bennett Coleman and Company Limited (BCCL)).

خلاصة القول: الحصول على إذن لتشغيل قناة تلفزيونية فضائية أمر صعب. ويزداد الأمر صعوبة عندما يكون لديك علاقات مع المنافسين السياسيين الأساسيين للحكومة الحاكمة – المؤتمر الوطني العراقي. كانت شائعات عن قناة إخبارية مدعومة من قبل المؤتمر الوطني العراقي موجودة منذ أوائل عام 2018 على الأقل ، لكنها لم تر النور ، على الأرجح بسبب يتم التحكم الأذونات من قبل الحزب في السلطة. تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن راجيف تشاندراسيخار كان عضوًا مستقلاً في البرلمان في وقت إطلاق الجمهورية ، فقد كان له بالفعل صلات صريحة بحكومة حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم ، وأصبح فيما بعد عضوًا في حزب بهاراتيا جاناتا.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here